التعامل مع شكاوى العملاء Options

Wiki Article



الجزء الثالث: شكاوي العملاء الخاصة بالخدمات الرقمية والالكترونية

يمكن لشكوى واحدة لم يتم حلها أن تتصاعد بسرعة، مما يؤثر على تصورات العملاء المحتملين ويؤثر على سمعة علامتك التجارية. على العكس من ذلك، فإن إظهار التزامك بحل المشكلات يمكن أن يعزز صورة عملك باعتباره مرتكزًا على العملاء وسريع الاستجابة، مما يجذب عملاء جدد يقدرون هذه الصفات.

لن يهتم العملاء الذين يرسلون طلبات الميزات إذا تفاعلت بعد يوم ، في حين أن أولئك الذين “يسحبون شعرهم” بسبب مشكلة ما يريدون حلا على الفور. اجعل الإجابة عليها أولوية قصوى.

يشمل استخدام وسائل التواصل المتعددة مثل الهاتف، والبريد الإلكتروني، والدردشة عبر الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي وأيَّة وسيلة أخرى قد يشعر معها العميل بالراحة.

دبلومة إدارة الأعمال دبلومة التسويق الإلكتروني دبلومة الموارد البشرية دبلومة المحاسبة دبلومة ريادة الأعمال دبلومة الريادة في السكرتارية وإدارة المكاتب دبلومة البيع دبلومة التسويق دبلومة سلاسل الإمداد دبلومة التسويق العقاري دبلومة خدمة العملاء دبلومة المشروعات الناشئة دبلومة الريادة في إدارة الجودة دبلومة اللغة الإنجليزية للأعمال دبلومة مهارات البيع بالتجزئة دبلومة تحليل البيانات دبلومة مدير المبيعات المحترف احتراف إعلانات السوشيال ميديا عرض الكل المستوى الأول

لفحص الشكاوى الشائعة والعمل على تحسين العمليات أو تطوير حلول جديدة.

من أنواع شكاوى العملاء هي الشكاوى المتعلقة بالخصوصية، والتي تكثر في عمليات الشراء التي تتم عن طريق الإنترنت، يشارك العملاء في عمليات الشراء عن طريق الإنترنت معلومات خاصة بهم مع الشركة التي يتعاملون معها؛ مثل عناوين بريدهم الإلكتروني وأرقام بطاقاتهم الائتمانية وعناوين منازلهم أو مكاتبهم، في حال تقدِّم الشركة خدمات توصيل؛ لذا فإنَّ تسرب أيَّة من هذه البيانات يُعَدُّ انتهاكاً لخصوصية العميل مما يُفقده الثقة بالشركة بشكل كلي.

نبيِّن لكم فيما يأتي كيفية التعامل الصحيح مع شكاوى العملاء:

:قد يتم جمع وتخزين واستخدام المعلومات الشخصية التالية معلومات حول الجهاز الخاص بالمشتركين بالموقع بما في ذلك عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بهم، والموقع الجغرافي، ونوع المتصفح والإصدار، ونظام التشغيل

الأشخاص الذين يقفون وراء الذكاء الاصطناعي وقصة النجاح المشترك

عدم الوفاء بتوقعات العميل هو السبب الأشهر لتقديم شكوى، فالاختلاف بين التوقعات التي يرسمها العميل سواء في توقيت الحصول على الخدمة أم سلوك الموظف أم جودة المنتج أم الخدمة التي يحصل عليها والأداء الفعلي على أرض الواقع، يولِّد تجارب غير مرضية، على سبيل المثال:

لا بدَّ أن يحرص موظَّف خدمة العملاء على تكرار المشكلة مرَّة أُخرى وفقاً لما وصل له منها للتَّأكُّد التَّامّ من أنَّه تفهَّم المشكلة بطريقةٍ صحيحةٍ حقَّقت رضاء العميل، وأن يُعيد تكرار وصف المشكلة حتَّى يوافق العميل على أنَّ هذا ما يقصده بالفعل.

تقنيات التعامل مع الشكوى لنزع فتيل الغضب والاستجابات العاطفية الأخرى

فكر في سيناريو: يسيء نون العميل تفسير الحملة الترويجية. وأوضحت الشركة سوء التفاهم وقامت بمراجعة استراتيجيات الاتصال الخاصة بها من أجل إرسال رسائل أكثر دقة وشفافية.

Report this wiki page